يسرائيل هيوم: كوخافي يكذب وتصريحاته عن القوات البرية للجيش تثير الكثير من الدهشة

يسرائيل هيوم: كوخافي يكذب وتصريحاته عن القوات البرية للجيش تثير الكثير من الدهشة

  • يسرائيل هيوم: كوخافي يكذب وتصريحاته عن القوات البرية للجيش تثير الكثير من الدهشة

فلسطيني قبل 3 سنة

يسرائيل هيوم: كوخافي يكذب وتصريحاته عن القوات البرية للجيش تثير الكثير من الدهشة

قال الخبير العسكري الإسرائيلي يوآف ليمور في مقال له في صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، القوات البرية للجيش خرجت من هذا الأسبوع بشرى كبيرة ومزدوجة ليس لأن هناك تغير في قيادة القوات البرية، إنها مسألة روتينية، والاهتمام العام بها قل، قبل ذلك تولى رئيس جديد للاستخبارات العسكرية” أمان” منصبه، وهو تعيين أكثر أهمية بكثير والذي لم يحصل على أي اهتمام يذكر.

وأشار الخبير الاسرائيلي إلى أنه في الحقيقة برز امران اثنان: فقد كشف رئيس أركان الجيش الاسرائيلي أفيف كوخافي في خطابه عن إنجازين حصريين: الأول: أن “القوات البرية قد تحسنت وتطورت”، والثاني: أن “الحافزية للخدمة في الوحدات القتالية قد تحسن في العامين الآخيرين حيث كانت هناك زيادة مستمرة في الحافزية للخدمة في الوحدات القتالية “.

وأضاف يوآف ليمور، أن تصريحات كوخافي قد أثارت الكثير من الدهشة، داخل وخارج الجيش؛ فلم يدخل الجيش “الإسرائيلي” في معركة برية في أي مكان في السنوات الأخيرة ليس بطريقة كبيرة أو صغيرة.

ونظرًا لكرامة المعنيين (وللحفاظ على أمن المعلومات) لن نذكر عدد العمليات الخاصة التي نفذتها شعبة الاستخبارات” خلال السنوات التي اصبح فيها كوخافي قائداً للأركان.

فقط يكفي أن نقول إن الإحباط بين المعنيين لم يكن أبدًا كبيرًا كما هو عليه الآن، وليس فقط بسبب التغييرات الهيكلية التي قادها الرئيس الجديد للموساد ، ديدي بارنيع، والتي أثرت وتؤثر على المنظومة بأكملها.

حتى عندما أتيحت الفرصة “للجيش الإسرائيلي” للدخول البري – على سبيل المثال، في عملية “حارس الاسوار”- فقد تجنبها. “لا يُقاس اختبار الحرب بالقدرات التي نستخدمها أو المناورة أو إطلاق النار، ولكن ما هي النتائج التي نحققها” قال رئيس الأركان معلن.

 

التعليقات على خبر: يسرائيل هيوم: كوخافي يكذب وتصريحاته عن القوات البرية للجيش تثير الكثير من الدهشة

حمل التطبيق الأن